عمار المدني: مجلس الوزراء اخطرنا بالموافقة الرسمية على طلب الحكومة المحلية في الديوانية لاقامة مشروع مطار مدني

عمار المدني: مجلس الوزراء اخطرنا بالموافقة الرسمية على طلب الحكومة المحلية في الديوانية لاقامة مشروع مطار مدني
آخر تحديث:
الديوانية_شبكة أخبار العراق اعلنت محافظة الديوانية، السبت، موافقة مجلس الوزراء على انشاء مطار مدني للمحافظة، مؤكدة أن المحافظة ستقوم بطرح المشروع كفرصة استثمارية امام الاستثمار الاجنبي، وستفرض شروطا على نوعية الشركات.
وقال محافظ الديوانية عمار المدني في تصريح له إن “مجلس الوزراء اخطرنا بالموافقة الرسمية على طلب الحكومة المحلية في الديوانية لاقامة مشروع مطار مدني، بعد توفير دراسة وافية عن جدوى وفائدة هذا المشروع″، مضيفا ان “المشروع سيقام على مساحة٧٥٠٠ دونم في الجنوب الغربي من المحافظة”.
وأضاف أن “لجنة الدراسات وتخصيص الاراضي في مجلس الوزراء اشترطت في موافقتها على انشاء المشروع ان يتم العمل به في سقف عامين فقط والا ستعد الموافقة لاغية”.
وتابع المدني ان “المحافظة ستشرع ابتداءً من الاسبوع الجاري بحملة كبيرة للاعلان والتثقيف بأهمية هذا المشروع للمحافظة، اضافة الى اخلاء ارض المشروع من التجاوزات الموجودة وتسوية جميع اجراءات التهيئة للمشروع″، مؤكدا أن “المحافظة ستقوم بطرح المشروع كفرصة استثمارية امام الاستثمار الاجنبي، وستفرض شروطا على نوعية الشركات الداخلة للتنافس على تنفيذه”.
وتطالب الديوانية وبابل وذي قار باقامة مطارات فيها على غرار ما تم تنفيذه في النجف، وما تمت الموافقة عليه في ميسان على اعتبار ان وجود مطار في المحافظة يسهم في تشجيع الشركات الاستثمارية للدخول اليها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *