مسعود بارزاني يتنازل عن وزارة الخارجية الاتحادية مقابل حصوله على وزارة النفط أو المالية.

مسعود بارزاني يتنازل عن وزارة الخارجية الاتحادية مقابل حصوله على وزارة النفط أو المالية.
آخر تحديث:
بغداد_ شبكة أخبار العراق _كشف مصدر مقرّب من داخل ائتلاف الكتل الكردستانية، السبت، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني تنازل عن وزارة الخارجية الاتحادية مقابل حصوله على وزارة النفط أو المالية.
وقال المصدر ، إن “الاجتماعات الاخيرة داخل ائتلاف الكتل الكردستانية افضت عن تنازل الحزب الديمقراطي عن وزارة الخارجية شريطة حصوله على وزارة النفط او المالية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن “المباحثات في بغداد لم تتوصل إلى حل بهذه القضية”، مشيرا إلى أن “الكتل الكردية اصبحت تفضل النفط او المالية على الخارجية من اجل المساهمة في حل الخلافات العالقة بين بغداد واربيل”.
يشار الى أن الكتل السياسية تجري مباحثات مكثفة بغية الإسراع بحسم الكابينة الوزارية الجديدة التي سيرأسها مرشح التحالف الوطني حيدر العبادي بعد ان تم تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة وسط مطالبات بترشيق الوزارات واختيار وزراء كفوئين ونزيهين لتحقيق متطلبات الشعب العراقي.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد كلف، في الـ 11 من آب الحالي، مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء حيدر العبادي بتشكيل الحكومة المقبلة ويتحتم عليه إعلان تشكيلها في موعد اقصاه الـ 11 من أيلول المقبل. ولاقى تكليف العبادي ترحيباً محلياً ودولياً في حين عد الرئيس الأمريكي باراك اوباما خطوة واعدة وتعهد بدعم الحكومة العراقية الجديدة، فيما أعلن ممثل المرشد الايراني علي شمخاني، ان بلاده تدعم المسيرة القانونية الجارية فيما يخص انتخاب رئيس الوزراء العراقي الجديد كما رحبت السعودية وعدة دول أخرى بهذا التكليف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *