ناهدة الدايني : تطالب الحكومة بالدقة باستهداف المسلحين والحرص على أرواح المدنيين

ناهدة الدايني : تطالب الحكومة بالدقة باستهداف المسلحين والحرص على أرواح المدنيين
آخر تحديث:
ديالى _ شبكة أخبار العراق _  قالت النائبة عن محافظة ديالى ناهدة الدايني، إنّ ‘الأجهزة الأمنية نفّذت منذ الأمس عملية أمنية في المقدادية لإجلاء داعش عنها’.
 وأكّدت الدايني، أنّ ‘هذه العملية التي بدأت منذ الأمس، ترافقت مع عمليات قصف حكومي عشوائي على المنازل بالطائرات والمدفعية والراجمات ما تسبب بمقتل عدد من المدنيين’، مؤكدة أنّ ‘القصف الحكومي تجدّد اليوم ، وأنّه طال مناطق قرى سنسل في المقدادية ومناطق شروين في ناحية دلي عباس’.
 وطالبت الدايني الحكومة بـ’الدقة باستهداف المسلحين والحرص على أرواح المدنيين’. وأكدت ‘تنفيذ حملة اعتقال، خلال العملية، طالت أكثر من 15 شاباً من المحافظة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة’، مبينة أن ‘من نفذ عمليات الاختطاف ليست قوات الجيش وإنما القوات الأخرى التي ترافقها’، غير أنها لم تحدد من هذه القوات.
 وتابعت الدايني أن ‘مصير المختطفين لايزال مجهولاً حتى الآن، وأن الجهات المشاركة بالعملية الأمنية هي الجيش والشرطة والاستخبارات والحشد الشعبي وقوات سوات والقوات الخاصة، وكل منها تتنصل عن مسؤولية الاعتقالات والانتهاكات التي ترتكب خلال العمليات’. وحملت الجهات الأمنية ‘مسؤولية سلامة المعتقلين’.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *