الوجه الآخر للعلاقة الأيرانية الأسرائيلية

الوجه الآخر للعلاقة الأيرانية الأسرائيلية
آخر تحديث:

 

الوجه الآخر للعلاقة الأيرانية الأسرائيلية…

بغداد/ شبكة أخبار العراق -متابعة … لاطلاع القارىء الكريم على  بعض الحقائق  في اصل العلاقة  بين ايران واسرائيل …

 

1- – يدعوت أحرنوت: أكثرمن 30 مليار دولار حجم الاسثمارات الإسرائيلية داخل الأراضي الإيرانية وتعاون اقتصادي غير مسبوق رغم الإعلان الرسمي عن عداواتمتبادلة.

 

2- – صحيفة يديعوت أحرنوت تقول أن 200 شركة إسرائيلية على الأقل تقيم علاقات تجارية مع إيران واغلبها شركات نفطية تستثمر في مجال الطاقة داخل ايران.

 

3- – المرجع الأعلى ليهود ايران داخل اسرائيل هو الحاخام الأعظم حاخام يديديا شوفط يتربط بعلاقات حميمية مع قائد فيلق القدس الإيراني الفريق سليماني.

 

4- – نحو 200000 ألف يهودي ايراني في إسرائيل يتلقون تعليماتهم من مرجعهم في ايران الحاخام الأكبر حاخام يديديا شوفط المقرب من حكام ايران خاصة جعفري.

 

5- – كنائس اليهود في طهران وحدها تجاوزت200 معبد يهودي بينما أهل السنة في طهران عددهم مليون ونصف لايسمح لهم بالصلاة في مساجدهم.

 

6- – حلقة الوصل بين إيران وبين حاخامات اليهود داخل إسرائيل وأمريكا هوحاخام ايران ويدعى حاخام اوريل داويدي سال وهو من المقربين جدا من نجاد وخامنئي.

 

7- – من بين يهود كندا وبريطانيا وفرنسا يوجد17000ألف يهودي ايراني يملكون شركات نفطية كبرى وشركات الأسهم ومنهم أعضاء في مجلس العموم “اللوردات”.

 

8- – تستفيد إيران من يهودها في أمريكا عبراللوبي اليهودي بالضغط على الإدارة الأمريكية لمنع ضرب إيران مقابل تعاون مشترك تقدمه إيران لشركات يهودية.

 

9- – من اليهود الأمريكيين في الولايات المتحدة 12000ألف يهودي من إيران ويشكلون راس الحربة في اللوبي اليهودي ومنهم أعضاء كثر في الكونجرس ومجلس الشيوخ.

 

10- – تجاوز عدد يهود إيران في إسرائيل 200000ألف يهودي ولهم نفوذ واسع في التجارة والأعمال والمقاولات العامة والسياسة ونفوذ أكبر في قيادة جيش اليهود.

 

11- – توجد ليهود إيران إذاعات تبث من داخل إسرائيل ومنها إذاعة راديس التي تعتبر إذاعة إيرانية متكاملة

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *