مشروع ايران الجديد هو سرقة كلى العراقيين

مشروع ايران الجديد هو سرقة كلى العراقيين
آخر تحديث:

  قيصر الهلالي

كلنا نتذكر موضوع المحطات الكهربائية التي تعمل بوقود الغاز التي شيدت في محافظات وسط وجنوب العراق لغرض حل ازمة الكهرباء الخانقة التي يعيشها العراقيين منذ سنوات وبعد اكتمال تشيدها دوت فضيحة عدم امكانية تشغيل هذه المحطات لعدم وجود وقودها الغاز .. وكلنا نتذكر عند خرج المالكي يبرر لنا قائلا ان الشهرستاني ضللنا في موضوع هذه المحطات وبالعراقي ضحك علينا .

.انا من الناس الذين صدقوا ان الشهرستاني اما بدافع السلب او النهب او استلام الرشاوي او قد تكون اصابته عدوى الاستحمار من بقية حكامنا الجدد وافق على تشييد هكذا محطات لا فائدة منها لعدم امكانية توفير وقودها .

.لكننا لو نسترجع تاريخ الشهرستاني انه احد مهندسي البرنامج النووي العراقي الذي كان يقوده صدام حسين وقطعا انه كان من الكفاءات ذات القيمة العلمية العالية جدا ,,,ومستحيل ان يكون هو ذلك الشخص الغبي الاحمق الذي صوره لنا المالكي .. اذا كان من المفروض منذ البداية ان نضع ان في الموضوع ….

نعود لموضوع المحطات الغازية ولكي تلم الحكومة الموضوع ويشغلوا هذه المحطات قرروا ان يستوردوا الغاز وهو وقود هذه المحطات يستوردوه من ايران وشرعوا بتشييد انابيب ضخمة وبمسافة مئات الكيلومترات من ايران الى محطاتنا الغازية وتكلفة مد هذه الانانبيب عالية جدا جدا ,,, علما اننا لو بقينا نستورد الكهرباء من ايران فان سعر استيرادها ارخص من سعر الغاز الذي سنستورده لتشغيل المحطات الغازية التي ستولد لنا الكهرباء .. اذا هناك ان وان كبيرة جدا جدا في الموضوع … ادناه تفاصيل ال ان :

.1- المحطات الغازية تم اختيار اماكن نصبها بذكاء شديد وبشكل مدروس وشيدت بجوار حقول غازية عراقية .

.2- هذه الحقول الغازية تحتاج الى تاهيل .

.3- بدلا من الشروع بتاهيل هذه الحقول كي نشغل محطاتنا الغازية ونستفاد من باقي الغاز المستثمر من هذه الحقول شيدت حكومتنا اللعينة خطوط انابيب لنقل الغاز من ايران … وبعد اكمال تشيد هذه الانابيب سنقوم بتاهيل حقولنا الغازية السؤال هنا ما هو عمل هذه الانابيب بعد تاهيل حقولنا الغازية وتوفر وقود محطاتنا ؟؟؟ الجواب هو سرقة غاز العراق الى ايران اي ان هذه الانابيب في الحقيقة ستنقل غاز العراق الى ايران وليس العكس..

.يا قوم الشهرستاني لم يكن غبيا والمشروع لم يكن سطحيا بالعكس هو مشروع مدروس وجدواه عالية جدا طبعا هذا للجانب الايراني .

.حسبما وصلني من مصدرر موثوق ان مشروع ايران الجديد في العراق وبعد ان سرقت الاخضر واليابس هو سرقة كلى العراقيين .. فخذوه حذركم .. شر البلية ما يضحك .. اكثروا من التحسب قائلين حسبنا الله ونعم الوكيل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *