مصدر:حراك بقيادة المالكي والحكيم والعامري للجم تظاهرات التيار الصدري!

مصدر:حراك بقيادة المالكي والحكيم والعامري للجم تظاهرات التيار الصدري!
آخر تحديث:

 بغداد/شبكة اخبار العراق- يقود نوري المالكي ، حراكا سياسيا لاقناع قادة التحالف الشيعي بايقاف الحراك الشعبي للتيار الصدري الساعي الى اقتحام مقرات الاحزاب السياسية والمنطقة الخضراء للمرة الثالثة.
كشف ذلك مصدر من داخل حزب الدعوة الاسلامية اليوم موضحا :ان “المالكي يسعى الى اقناع الزعماء لدفع العبادي اتخاذ اجراءات اكثر صرامة لايقاف الحراك الشعبي الذي يهدد جميع الاحزاب السياسية اضافة الى المنطقة الخضراء المحصنة باستمرار”.
واوضح ان “القطيعة بين رئيس الوزراء حيدر العبادي وامين عام حزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي دعت الثاني الى الاستعانة بوسطاء من داخل الحزب لدعوة العبادي لاعتقال اعضاء اللجنة المنظمة للتظاهرات، لا سيما وان كتلة التيار الصدري في البرلمان نفت صلة التيار باقتحام اي من المقرات في المحافظات”، مؤكدا اعتقال الاجهزة الامنية العديد من الشخصيات التي لا تمت للتيار الصدري بصلة، لكنها حاولت استغلال التظاهرات لمآرب مشبوهة.
وقال المصدر ان “المالكي التقى في اليومين الماضيين كل من زعيم المجلس الاعلى عمار الحكيم ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم، وصالح المطلك، وامين عام منظمة بدر هادي العامري”، مضيفا ان “بعض اللقاءات انصبت على الاليات الممكنة لايقاف التهديدات التي تعرضت لها مقرات الاحزاب السياسية وتتعرض لها المنطقة الخضراء تحت غطاء الحراك الشعبي، او التظاهرات الجماهيرية”.
وتابع ان “جميع قادة الكتل السياسية يرون امكانية اقتحام اتباع التيار الصدري المنطقة الخضراء للمرة الثالثة في حال عدم اتباع اجراءات اكثر صرامة واشد قسوة لمنع تكرار الاقتحام”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *