البارزاني : رغم هذه المشاكل لن نسمح بوجود أي بؤرة للإرهاب في كردستان

البارزاني : رغم هذه المشاكل لن نسمح بوجود أي بؤرة للإرهاب في كردستان
آخر تحديث:
كردستان _ شبكة أخبار العراق _ دعا رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الأربعاء، الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا إلى عدم إرسال أبنائهم لمقاتلة “الإرهاب” في الإقليم، مطالبا إياهما بتوفير الدعم الإنساني والعسكري فقط لقوات البيشمركة، فيما أكد أن الإقليم سيواجه “الإرهاب” بشدة.
وقال البارزاني في بيان اطلعت  عقب اجتماع له مع السيناتور الأميركي عن ويلاية ميشغان كارل ليفين، “نحن لا نرغب بأن ترسل أميركا والعالم الحر أبناءهم للقتال في كردستان”، مشيرا إلى “أننا فقط نريد توفير الدعم الإنساني والعسكري لشعب كردستان والبيشمركة ليتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم وحماية المواطنين والمكونات القومية والدينية في الإقليم”.
وأضاف أنه “خلال السنوات العشر الماضية فرضت الحكومة العراقية حصارا على قوات البيشمركة”، لافتا إلى أن “ذلك الحصار تسبب في عدم حصول البيشمركة على الأسلحة المتطورة والتدريب”.
وأشار البارزاني إلى أنه “رغم هذه المشاكل لن نسمح بوجود أي بؤرة للإرهاب في كردستان”، مؤكدا أن “الإقليم سيواجه الإرهاب بشدة”.
وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أكد، اليوم الأربعاء (3 أيلول 2014)، أن تنظيم “الدولة الإسلامية” بات يمثل تهديدا حقيقيا لا على العراق فقط بل على المنطقة بأسرها، فيما أدان “وحشية” التنظيم بقتل ثاني صحفي أميركي، مشيرا إلى أن العدالة ستأخذ مجراها.
وأوعز أوباما، أمس الثلاثاء (2 أيلول 2014)، بإرسال 350 عسكريا إضافيا لحماية السفارة الأميركية في بغداد، فيما أشار البيت الأبيض إلى أن القوات لن تقوم بدور قتالي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *