البرلمان يرفض وضع صورة المالكي على العملات الورقية الجديدة

البرلمان يرفض وضع صورة المالكي على العملات الورقية الجديدة
آخر تحديث:

أكدتْ اللجنة المالية البرلمانية ان وضع صورة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على العملة الورقية الجديدة امر بعيد المنال. وقال النائب جابر الجابري ان البنك المركزي العراقي هو المسؤول عن رسم سياسات وتحديد ملامح العملات الورقية الجديدة واليات اختيار الصور المطبوعة عليها وابعادها التراثية او التاريخية بما يتعلق بالعراق، مبينا انه لايوجد اي توجه لوضع صور لرموز او شخصيات حالية مهما تكن ابعادها، بل إن التوجه هو وضع معالم العراق والمعالم الاثرية على وجهة العملات الورقية الجديدة.
واضاف ان وضع صور رئيس الوزراء على العملات الورقية الجديدة امر بعيد المنال ولايوجد اي توجه او فكرة مشروع لتطبيقها على ارض الواقع, مبينا ان اراء السياسيين في طرح وجهات نظرهم امر خاص بهم وهو بعيد عن التطبيق على ارض الواقع مهما تكن الافكار والمعطيات. وياتي تصريح الجابري ردا على ما اقترحه النائب عن ائتلاف دولة القانون سامي العسكري بوضع صور رئيس الوزراء نوري المالكي على العملة الورقية الجديدة “لتكريمه على انجازاته المتحققة للعراقيين”.
ونقلت تصريحات صحفية نشرتها إحدى وكالات الأنباء عن العسكري قوله انه يجب ان تخلط مرحلة المالكي في حكمه على العراق بولايتين من خلال وضع صوره في العملة الورقية الجديدة لتكريمه على انجازاته المتحققة, مبينا انه نوع من التكريم لرجل عشق العراق وضحى من أجله.
ودعا العسكري العراقيين للخروج بتظاهرة مؤيدة لبقاء رئيس الوزراء نوري المالكي في منصبه لولاية ثالثة، مذكرا بـ “الانجازات الكبيرة التي تحققت في عهده”، حسب تعبيره, منوها الى ان المالكي من افضل من حكموا العراق، وإن ولايتيه التي حكم بهما شهدتا طفرة نوعية ومعالجة مثمرة لملفات كثيرة كان العراق يعاني من تراجعها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *