بينما المالكي “ملتهي”بتوزيع الملايين والمسدسات من المال العام على بعض شيوخ العشائر تمهيدا لانتخابه في الدورة البرلمانية الجديدة .. بغداد تحترق بسلسلة من الاعمال الارهابية !!

بينما المالكي “ملتهي”بتوزيع الملايين والمسدسات من المال العام  على بعض شيوخ العشائر تمهيدا لانتخابه في الدورة البرلمانية الجديدة .. بغداد تحترق بسلسلة من الاعمال الارهابية !!
آخر تحديث:

بغداد/شبكة اخبار العراق-  افادت مصادر في الشرطة ومسعفون عراقيون، الاثنين، بسقوط العشرات بين قتيل وجريح في سلسلة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة ببغداد قبل يوم من احتفاء الشيعة بـ “الزيارة الشعبانية “.تصاعدت الهجمات في العراق في الاسابيع القليلة الماضية مما زاد من مخاوف انزلاق البلاد مجددا في أعمال عنف واسعة النطاق.وقتل اكثر من 4000 عراقي غالبيتهم مدنيون، منذ شهر نيسان2013، وهو اعلى معدل للعنف على مدى خمس سنوات.ووقعت التفجيرات بقنابل وسيارات ملغومة في مناطق “كمب سارة وبغداد الجديدة والكرادة وحي الجهاد والشرطة الرابعة واحياء اخرى”.وقال مسؤول في الشرطة :اغلب المناطق التي استهدفت اليوم هي ذات طيف معين. هم يريدون (اشعال) الفتنة”.ولا يمكن معرفة عدد القتلى في ظل تضارب الانباء بعد اي حادث يقع في العراق. ولا يسمح للصحفيين بالاقتراب من موقع الحادث.وقال شهود إن عددا من الممتلكات قد دمرت بسبب التفجيرات.ووقع بعض من التفجيرات في مناطق مزدحمة وبخاصة في سوق النصر ببغداد الجديدة شرقي العاصمة.وقال مسعفون إنهم استقبلوا اكثر من 10 جثث حتى الان من منطقتي حي الجهاد وبغداد الجديدة. ورجح بعضهم ارتفاع الحصيلة.ووقع تفجير في منطقة الحسينية اوقع عددا من القتلى.وقال ضابط في غرفة عمليات بغداد : إن نحو 100  شخص سقط بين قتيل وجريح.واضاف ان نحو عشرة تفجيرات ضربت بغداد.وتلقي السلطات العراقية باللائمة على تنظيم القاعدة الذي بات يعرف “الدولة الاسلامية في العراق والشام”.وبدأ التنظيم المتشدد اسلوبا جديدا عبر شن عمليات في اوقات العصر وهي اوقات الذروة بالنسبة للكثير من العراقيين وبخاصة في المناطق الشعبية.وجاءت هذه الهجمات رغم انتشار كثيف لافراد الامن لتأمين المحتفين بذكرى مولد الامام المهدي يوم غد”الزيارة الشعبانية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *