تلميحات باحالة قائد عمليات الى القضاء

تلميحات باحالة قائد عمليات الى القضاء
آخر تحديث:
لميس العزي  شبكة اخبار العراق:اعتبرتْ مفوضية حقوق الانسان تصريحات قائد عمليات “دجلة” الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، والتي قال فيها أنه سيقتل الأعداء ولن يسلمهم للقضاء أو يرحمهم، مخالفة للقوانين والدستور، مؤكدة انه في حال نفذها سيعتبر مرتكباً جريمة وسيحاكم وفق القوانين العراقية النافذة.
وقالت عضو مجلس المفوضية بشرى العبيدي ان “كلام الزيدي ، ان صدق، فهو مخالف للقوانين والدستور العراقي والاتفاقيات الدولية المصادق عليها، لان القوات الامنية واجبها ومهامها حماية الشعب والدولة والقاء القبض على المجرمين والمخالفين للقوانين،وفق المادة 9 من الدستور اما محاسبة المجرمين فهذا من واجب القضاء وحده.
واعتبرت ان تنفيذ اي شخص في السلطة التنفيذية عقوبة او اصدار حكم معين من وجهة نظره يعتبر مرتكب جريمة وسوف يحاسب بموجب القوانين العراقية النافذة، منها قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 والاحكام الجزائية المطبقة في العراق، مشيرة الى أن المفوضية العليا لحقوق الانسان سوف تتخذ موقفاً اتجاه تصريحات قائد عمليات دجلة في حال وصلتها بشكل رسمي بغية اتخاذ الاجراءات وفق الاصول المتفق عليها.
وكان قائد عمليات “دجلة” الفريق الركن عبد الأمير الزيدي قد قال خلال مؤتمر عشائري عقد في مقر قيادة شرطة ديالى: “سأقتل أي مسلح متواجد في المنطقة التي تشهد عمليات عسكرية ولن تأخذني به اي رحمة، ولن أسلمه للقضاء عندما أراه يرفع السلاح”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *