حزب الدعوة:روسيا وإيران فقط من يحققان استقرار ومستقبل العراق!!

حزب الدعوة:روسيا وإيران فقط من يحققان استقرار ومستقبل العراق!!
آخر تحديث:

 بغداد/شبكة أخبار العراق- دعا حزب الدعوة بزعامة المالكي في بيان له اليوم الاثنين، الحكومة الى العمل والدعوة لتحالف عسكري (عراقي – سوري – ايراني – روسي) في مرحلة ما بعد داعش.
وقال الحزب في بيان له اليوم : إن “الاحداث التي مرت على العراق وسوريا والمنطقة توجب على العراق اعادة النظر بتحالفاته العسكرية، وخاصة تحالفه الهش مع الولايات المتحدة التي اضرت العراق كثيرا ودعمت داعش لوجستيا ومعنويا واعلاميا وعملت على إطالة أمد المعارك لصالح داعش وعملت على اضعاف العراق واضعاف سوريا لصالح اسرائيل”.
وأضاف، أن “المعارك التي خاضها العراق اوضحت من هي الدول الصديقة للعراق والحريصة على سلامته، لكن ليست الولايات المتحدة التي كل المؤشرات تقول انها تستعد لصنع منظومة ارهابية جديدة بديلة لداعش وبمساعدة نفس الدول التي انطلق منها هذا التنظيم وهي تركيا والسعودية وقطر وبعض دول الخليج”.
وبين الحزب، أن “هذا الامر يجب ان يدفع العراق الى حماية نفسه من الاجندات المقبلة ولا يوجد طريق لحماية نفسه الا بالتحالف مع الدول التي ساعدته بصورة حقيقية مثل ايران وروسيا، كذلك سوريا التي ابتليت بنفس بلاء العراق”.
ودعا الحزب رئيس الوزراء إلى “إنهاء التواجد الأمريكي في العراق الذي تجاوز حدود الخبراء وبدأ يأخذ شكل الاحتلال ببناء القواعد العسكرية وزيادة عدد العسكريين من غير الخبراء”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *