رسالة من مواطن بصري إلى السيستاني

رسالة من مواطن بصري إلى السيستاني
آخر تحديث:

بغداد/شبكة أخبار العراق-وردت إلينا رسالة من مواطن بصري عبر بريدنا الالكتروني عبارة عن مجموعة من الأسئلة الموجهة إلى السيستاني يطلب فيها نشرها على موقعنا الإخباري وحملنا أمانة ذلك .والتزاما باستقلاليتنا وعملا بحرية الرأي وفق الدستور ننشر رسالته كما هي . وأدناه نص الرسالة …

إلى/ شبكة أخبار العراق

السلام عليكم  أرفق طيا رسالتي الموجهة إلى السيد السيستاني وهي عبارة عن مجموعة من الأسئلة التي لا احتاج إلى الإجابة عنها من قبله  بقدر ما يدرك معاني مفرداتها  وعمق محتواها لغرض الإصلاح . وأني  كمواطن عراقي احمله المسؤولية الكاملة على ما حصل في العراق  منذ 2003 ولغاية ألان لصمته وعدم رفعه راية الحق  ونصرة المظلومين. وأمانة الله ورسوله نشرها على موقعكم الموقر. 

السيد السيستاني حفظكم الله ورعاكم …

السلام عليكم .. 

س1: هل يجوز خيانة الوطن شرعيا؟ فإذا كان الجواب كلا  .. بوجه أي نص قراني أو حديثا لرسولنا العظيم وأهل بيته الأطهار استلامكم  ثمن  احتلال العراق من قبل إدارة بوش البالغ نحو  200 مليون دولار مقابل عدم  إصدار فتوى لمقاتلة قواته!

س2: هل يجوز القتل والاختطاف؟ شرعياً وإنسانيا..أكيد الجواب كلا.. إذن ما هو دوركم في إيقاف هذا المسلسل من قبل المليشيات والعصابات المنظمة المدعومة سياسياً؟.

س3: هل يجوز سرقة المال العام ؟.. ولماذا  الاستمرار في دعم سراق المال العام والفاسدين  من قبلكم ومن خلال وكلائكم .وهل تعلمون ما قيمة ثروة نوري المالكي وأبنه احمد الذي يعيش ألان في فلندا . وكذلك عمار الحكيم وآخرون كثر من التحالف الشيعي وسنة المالكي . بإمكانكم  توجيه سؤال إلى الخزانة الأمريكية والاطلاع على التقارير المالية للمنظمات الدولية ذات الاختصاص .

س4: بعد أن كان العراق خاليا قبل الاحتلال من المخدرات  ..اليوم بمباركة جهودكم ووكلائكم أصبحت نسبة المخدرات في العراق تشكل 24% وًفي المناطق الشيعية حصراً.. وكل تجار المخدرات هم من أصحاب العمائم وزعماء المليشيات. أطلعوا على التقارير الحكومية .

س5:  النجف يطلق عليها (النجف الاشرف) وهي أكثر مدينة عراقية  بمعدلات الفساد والجريمة  بموجب أخر تقرير  للدوائر التحقيقية في النجف نشر على وسائل الإعلام.. وفيها (المراجع العظام) وعشرات  المدارس الدينية ..هل يعقل هذا ؟.

س6: متى تتشمس .اقصد متى تخرج تحت أشعة الشمس وتمشي في الأسواق وتحاكي الناس وتطلع على أحوال المسلمين وتتفقد المرضى والجيران وتحل المشاكل كما فعلها الأنبياء والرسل وأهل البيت عموماً؟.سيدنا حتى البابا فرنسيس سنويا يحي الجمهور بيده من شباك مكتبه ويطلق حمامة بيضاء.

س7: هل من الزهد أن يكون  دخل واردات  العتبات أكثر من 40 مليار دينار سنويا أن تذهب  معظمها إلى جيب ولدكم محمد واحمد الصافي والكربلائي  سيما وهناك رواتب وقنوات تدر عليهم بالملايين شهريا؟!.

س8: الدفاع عن الحق والمظلومين وما أكثرهم في العراق ينطلق من قوة الإيمان. أين انتم من هذا؟ ولماذا الصمت؟. وصوتكم الخجول المتردد عبر المنبر الحسيني لا يتفق مع شرع الله والسنة الطاهرة .

س9:  الذي يخاف من إعلاء صوت الحق والدفاع عن المظلومين لايحق له أن يكون  متقدما في القرار الديني .

س10: عليكم  المطالبة بإحالة السراق والخونة من زعماء اليوم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل . وإياكم  بالكلام على طريقة اسمعي يا جارة أو بكلام عام تماما مثل ما يفعله الصافي والكربلائي.

 الأسئلة اعلاه ليس للانتقاد  لشخصكم أو الإساءة ويشهد  الله  ما في نيتي  بل  عسى أن تكون دافعاً للتغيير والتمسك  بالإسلام الحقيقي  وسيرة رسولنا الكريم وأهل بيته الأطهار .. والسلام عليكم ورحمته وبركاته.

      المواطن 

رضا الساعدي

محافظة البصرة

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *