فائق الشيخ : أعلن امام العالم بشكل رسمي ومبكر عن حجز المقعد الاول والرئيس المعارض لحكومة العبادي في البرلمان العراقي

فائق الشيخ : أعلن امام العالم بشكل رسمي ومبكر عن حجز المقعد الاول والرئيس المعارض لحكومة العبادي في البرلمان العراقي
آخر تحديث:
بغداد _شبكة أخبار العراق _اعلن النائب عن التحالف المدني الديمقراطي فائق الشيخ علي، الخميس، انه سيكون المعارض الاول لحكومة رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي في مجلس النواب.
وقال علي في بيان  له انني اعلن امام العالم بشكل رسمي ومبكر عن حجز المقعد الاول والرئيس المعارض لحكومة العبادي في البرلمان العراقي”.
واضاف ان “الاسباب وراء ذلك هي التزاما بتعهداتنا لجماهير شعبنا وناخبينا من اننا سنكون معارضة حقيقية في البرلمان ولاعتماد الحكومة المشكلة ذات النهج والاسلوب في المحاصصة الطائفية والعرقية واحتساب النقاط في توزيع الحقائب الوزارية والمجئ بقيادات ملطخة ايديها بالمال العراقي الحرام”.
وتابع على أن “اقدام عدد من اعضاء التحالف المدني الديمقراطي على ترشيح انفسهم لتسلم حقائب وزارية في الحكومة المقبلة والتي سوف لا يحصلون عليها كان ايضا من بين تلك الاسباب التي دفعتنا للمعارضة”.
يشار الى أن الكتل السياسية تجري مباحثات مكثفة بغية الإسراع بحسم الكابينة الوزارية الجديدة التي سيرأسها مرشح التحالف الوطني حيدر العبادي بعد ان تم تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة وسط مطالبات بترشيق الوزارات واختيار وزراء كفوئين ونزيهين لتحقيق متطلبات الشعب العراقي.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قد كلف، في الـ 11 من آب الحالي، مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء حيدر العبادي بتشكيل الحكومة المقبلة ويتحتم عليه إعلان تشكيلها في موعد اقصاه الـ 11 من أيلول المقبل. ولاقى تكليف العبادي ترحيباً محلياً ودولياً في حين عد الرئيس الأمريكي باراك اوباما خطوة واعدة وتعهد بدعم الحكومة العراقية الجديدة، فيما أعلن ممثل المرشد الايراني علي شمخاني، ان بلاده تدعم المسيرة القانونية الجارية فيما يخص انتخاب رئيس الوزراء العراقي الجديد كما رحبت السعودية وعدة دول أخرى بهذا التكليف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *