شِنّو يَعني ؟ مو مهم !

شِنّو يَعني ؟ مو مهم !
آخر تحديث:

  علي الزيادي

يوم بعد يوم تثبت صحة قراءاتنا للواقع العراقي المر . ولم نكن يوماً قد طرحنا موضوعاً وقد ثبت أن الواقع معاكساً له . وكل يوم يمر يترسخ لدينا كما باقي العراقيين الشرفاء أن الطغمة الحاكمة جائت وهي تريد تفتيت وحدة العراق وقتل أكثر عدد من ابناء شعبه وبدم بارد والمهم لدى تلك العصابات هو ماينهبونه من ثروات حتى تحول العراق بفضل عمليات نهبهم الى بلد يتسول البنوك العالمية من اجل اقراضه مليارات بسيطة بينما حقق العراق ايرادات نفطية تفوق ال 1000 مليار دولار .. وآخر ما يريد أن يفعله أولاد القنصل هو ان يكون التعليم مقابل ثمن وألغاء التعليم المجاني .

شنو يعني مومهم . الأهم ان الأديب قد حصل على الماجستير في يوم مشكوك في مناقشته ان كان جمعة او سبت داخل مقر من مقرات حزب الدعوة والبعض يقول داخل بيته . ثم كلفه المالكي ليقوم بتدمير التعليم العالي حين اختاره ليكون وزير حتى انهى مهمته بنجاح كبير حين انهار التعليم العالي واصبح في خبر كان .

شنو يعني ؟ مومهم ةأن يكون على الأديب وزيراً للتعليم العالي وليكون مسؤلاً عن نخب وكفاءات تحمل القاب علمية كبيرة وهو الذي لايعرف سوى ثقافة الأقصاء والأنتقام .

شنو يعني؟ مو مهم . أن يكون مدير مكتب علي الأديب عندما كان وزيراً هو نفسه الذي كان مشرفاً على شهادة الماجستير . المهم أن هنالك من يرغب أن يترك الألقاب العلمية جانباً ويكون عبداً وهو سيد !

شنو يعني . مو مهم اذا صحت أمرأة في يوم وأطفالها ينقصهم الطعام فتذهب لتتسول من اجل قوت يمها وعيالها . المهم ان حزب الدعوة ( الأسلامية ) والأحزاب ( الأسلامية ) الأخرى تتنعم بخيرات البلد !

شنو يعني ؟ مومهم اذا أنتشر الأطفال بين التقاطات والشاحات وفي الشوارع للتسول ! المهم أن أولاد القنصل وبناته يتنعمون بميزانيات البلد !

وشنو يعني ؟ مومهم اذا تأخر راتب الموظف اسبوع او 10 ايام أو أكثر . المهم ان رواتب العبادي وجماعته وأبو براطم وجماعته ومعصوم ورفاقة لاتتأخر وهي في ازدياد !

شنو يعني اذا ارتفعت الحرارة لأكثر من 50 درجة . خلي المواطن يشتعل المهم المنطقة الخضراء فيها الكهرباء والتبريد يعمل ليل نهار .

وشنو يعني اذا الناس طلعت تظاهرات . المهم ان الخضراء بعيدة عنهم وستكون في حماية القنصل والمحتل الأمريكي !

شنو يعني أذا شتمت سياسي في السلطة ؟ هو اصلاً ساقط ولو كان شريف لما وصل العراق الى ما هو عليه . لذلك لسان حال السياسيين يقول للشعب أشتموا وتظاهروا فنحن في الخضراء نسرق أموالكم ولانحتاج الى منطقة خارج الخضراء وطريقنا الوحيد هو الخضراء المطار ذهاباً وأيباً !

شنو يعني ؟ مومهم اذا صار التعليم مقابل ثمن والغي التعليم المجاني . ومو مهم ان يزداد اعداد المتسربين عن التعليم وان تزداد الأمية لأن قياداتنا أصلاً هي أمية والأناء ينضح بما فيه لذلك تريد ان يكون للأميين رصيد كبير في الشارع لتستخدمهم في الأنتخابات كالنعاج التي تسير خلف الذئاب وهي تعرف انها ستأكلها .

شنو يعني . مومهم ان يزداد الفقر في العراق . المهم ان القوزي والمحشي يعرفان طريقهما للسياسيين والعملاء والذيول وبيوت الدعارة ومن يديرها !

وشنو يعني . وأذا تحررت مدن وانتهى داعش . المهم ان أموال العراق للسنوات القادمة ستكون للأعمار أقصد لأعمار جيوب الفاسدين في الحكومة المركزية والحكومات المحلية والأحزاب الحاكمة ..

تباً لكم . تباً لكم … لقد بعتم العراق ونجحتم في ان تنفذوا دوركم كعملاء للقنصل وغيره . وحسبنا الله ونعم الوكيل …. ولاحول ولاقوة الا بالله …

[email protected]

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *