طـــــــز .. فيك ياشعب العراق !

طـــــــز .. فيك ياشعب العراق !
آخر تحديث:

  حسن احمد  

لم يمر في خيال أي احد منا ان يحكم العراق زمرة بمواصفات الطاقم الحاكم الحالي  ..  وأول قائمة المواصفات الرديئة  ، انعدام الشعور بالمسؤولية الاخلاقية او القانونية إزاء الملايين من شعب مقهور ومستلب الحقوق منذ سنين  .. ثرواته طائلة ويعيش في وضع معاشي صعب وفي اردئ خدمات وافقر بنى تحتية .. يضاف لقائمة الانتهاكات انعدام الضمير في اللعب بمقدرات الناس وسلب ثرواتهم بكل وحشية .. لا مبلاة  واهمال لجرحى الجهاد او لضحايا الاٍرهاب ..  الآلاف من الأيتام والأرامل والمعاقين ليس لهم من يرعاهم .. أبناء الشهداء لاينالوا بعض فتات حقوقهم إلاّ بعد اذلال ويأس  .. البلد في مسلسل  دراماتيكي للنهب المقنن للثروات بتشريع الامتيازات الفلكية للنواب وطاقم الحكومة من الفضائيين بعناوين مستشار او خبير لم يرَّ العراق .. بلد فيه اسوء برلمان وأسوء إدارة حكومية بحسب تقارير دول العالم المتحضر  .. مشهورين في الاعلام العالمي بأننا دولة فاشلة بامتياز !  ودولة يقودها حفنة لصوص ليس لهم باع في الادارة وقوانينها !

وإزاء هذا التوصيف السيئ لواقع هذه الزمرة لم ترَّ في اي وجه من وجوهها الحاكمة من الصف الاول نزولاٍ اي علامات للخجل او الحياء او الشعور بالذنب  عند حوادث التفجير الإرهابي او عند الحديث عن قصص ومعاناة الملايين ممن يعيش تحت مستوى خط الفقر وهو في بلد غني بثرواته   ، لا بل تسمع الجميع يتمشدق ويدعّي الشرف والنزاهة ويلعن السراق واللصوص وهو من رؤوسهم .. فكل يدعّي الشرف والنزاهة وهو لايمتلك بعض طهر عاهرة في مبغى .. يدّعون انهم مجاهدون وهم عاهرون .. يدعون الناس الى التقشف وخفّضوا رواتب الدرجات الصغيرة وابقوا على امتيازاتهم الغير معقولة ..

مشاريع قوانين الحكومة التي تناقش في البرلمان لاتقترب من امتيازات الحيتان الحاكمة .. وآخر مهزلة  قانون تحريم الخمور .. وكأن لسان حالهم يقول طز فيك ياشعب العراق وقررنا حرمانك حتى  الخمر التي قد تنسيك بعض معاناتك  .. ونستخف بك من خلال هذه التشريعات التي تضرّك .. اما إيقاف مزاد بيع العملة في البنك المركزي او قانون الأحزاب او قانون الانتخابات والمحاصصة الحزبية وقانون النفط والغاز او قانون إصلاح مؤخراتهم الخايسة على نفقة الشعب المحروم من  العلاج المقبول  .. فلا يقرب منها احد لان تعطيل تشريعها يَصْب في مصالحهم أين الترشيق في الرئاسات الثلاث ونفقاتها الرهيبة ؟ لماذا أعدتم نواب الرئيس والرئيس بشخصه لاينفع ؟

ولماذا رئاسة جمهورية وهي لاتهش ولاتنش  .. لماذا ولماذا ومن يضرب على أيدي النواب الغارقين في نعيم اللغف والسلب !؟لك بعد الله  حشدك المقدس ياعراق الضيم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *