نابليون لم يكن سنيا وكليوباترا لم تكن شيعية..!

نابليون لم يكن سنيا وكليوباترا لم تكن شيعية..!
آخر تحديث:

  جاسم المطير

حكومتنا صارت لخبطة..

وبرلماننا شخبطة..

واحزاب المسلمين صارت سفسطة..

لا أحد يعرف الى اين تسير الامور في بلاد النهرين حيث الحكام والنواب يسعون الى الزواج اكثر من مرة ..! 

من غرائب وعجائب العراق وحكامه ان سكان المنطقة الخضراء لا يتذكرون التاريخ ..! كل واحد منهم  يريد ان يكون مليونيرا او مليارديرا ..! الغني منهم لا يفكر ان يكون كريما  لأنه لا يفكر بالموت ،بل يفكر كيف يجب ان يكون اكثر ثراء بكل وسيلة من وسائل النهب والعمولة والوساطة والفساد والافساد..! يتمسكون بكرسي الحكم او بكرسي البرلمان او بكرسيٍّ جلست عليه مونيكا لوينسكي متصورا نفسه الرئيس بيل كلنتون..! اما اذا كانت وزيرة او برلمانية فأنها تتصور نفسها الامبراطورة كليوباترا تقلدها بالانتقال من حضن إلى حضن، من حضن كتلة نيابية لأخرى سياسية، بحثاً عن الجاه والجنس والمال..!

اشكال وانواع مختلفة من البشر نجدهم يسكنون بـ(المنطقة الخضراء) اغلبيتهم اشرار واقليتهم اخيار ..! اشرار المنطقة الخضراء لا يتذكرون نابليون بونابرت صاحب مقولة : ( لا يوجد شيء مستحيل).. ينسون او يتناسون او انهم لا يعرفون ان نابليون  انتصر وانهزم  ثم مات مدحوراً، منكسراً، مسموماً  بسن 52  أي  اصغر بكثير  من سن قادة المنطقة الخضراء ..! كما لا يتذكرون الزعيم عبد الكريم أول من حوّل المنطقة التي يسكنونها الآن من (منطقة غبراء) إلى (منطقة خضراء) لكنه مات بإطلاق رصاص فاشٍيّ على رأسه وعمره 49 سنة  من دون أن يحقق احلام الخير في قلبه وعقله لفقراء المنطقة الحمراء بكل انحاء وطنه..!

محمد مهدي الجواهري عاش طويلا حتى مائة سنة رغم انه شاهد بحياته كل شيء، الجوع والشبع، الفقر في الحال والغنى بالسمعة والمآل، القلق بالوطن والقلق بالغربة.. رأى الشر وانشد شعراً ضده، واجه الخير فوقف معه.. بذلك حقق خلود نفسه وتذكير اسمه بكل مكان من وطنه و العالم ..!

يا سكان المنطقة الخضراء تذكروا: المايوه البكيني لا يخفي عورة ولا سورة ولا دورة ، لا شعرة ولا جمرة ..!

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *