نصوص مسرحية جديدة متنوعة تنتظر الأجازة

نصوص مسرحية جديدة متنوعة تنتظر الأجازة
آخر تحديث:

شبكة أخبار العراق
تستعد الفرقة الوطنية للتمثيل لتقديم عدد من العروض المسرحية الجديدة في النصف الثاني للموسم المسرحي لعام 2014.
ولغرض التعرف على تفاصيل هذا الموضوع التقينا بالفنان مثال غازي مدير الفرقة الوطنية للتمثيل حيث قال : لقد تم استلام (40)نصاً مسرحياً متنوعاً من حيث المواضيع فهناك الاستعراضي والتجريبي والكوميدي والجاد والشعبي وغيرها لفنانين من أجيال مختلفة (مؤلفون ومخرجون رواد وشباب). وسنعمل بعد شهر رمضان المبارك علي اختيار عدد منها للمباشرة بتنفيذها ، علماً ان هناك لجنة خاصة لغرض قراءة وفحص النصوص فضلاً عن استضافة بعض العروض المسرحية المنتقاة من عروض المحافظات .

وأضاف غازي ان من بين العروض المجازة مسرحية ((سوق المربد)) تأليف وإخراج الفنان الكبير سليم الجزائري بإطلالة جديدة لهذا الفنان الرائد بعد انقطاع طويل عن مسرح الكبار . وأشار مثال غازي لقد سبق هذا العرض تقديم ثلاثة عروض للفرقة الوطنية للتمثيل وهي مسرحية ((خرابيط)) للدكتورة الفنانة عواطف نعيم وتمثيل عزيز خيون وسمر محمد وميلاد سري ، ومسرحية ((بقعة النور)) مونودراما لمؤلفها ومخرجها عماد نافع وتمثيل محمد هاشم ، وعرض مسرحي أخر ينتمي للمسرح التفاعلي من تقديم فرقة ((انو)) تمثيل علي دعيم لكيروغراف وعلي خصاف للموسيقى وهي تجربة تقدم لأول مرة في المسرح العراقيُ وأكد الفنان مثال غازي إن هناك عروضاً مسرحية للأطفال حيث يتم التدريب على أحداها وهي مسرحية ((الحاوية  الطروب)) من تأليف الدكتورة فاتن الجراح وإخراج الفنانة ظبية .

ومما تجدر الإشارة اليه ان الفرقة الوطنية للتمثيل قدمت عدة عروض في النصف الأول من هذا العام للموسم المسرحي السنوي للمسرح العراقي الذي يمر بمرحلة من الحراك المسرحي ليؤكد لجميع متابعيه بأنه مازال ينبض بالإبداع فدائرة السينما والمسرح هي الينبوع المتدفق بالعطاءات الفنية الخلاقة والرافدة الأهم للمسرح العراقي .   

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *