لجنة التنظيم : تُعلن نجاح حفل افتتاح المدينة الرياضية

لجنة التنظيم : تُعلن نجاح حفل افتتاح المدينة الرياضية
آخر تحديث:

البصرة – شبكة أخبار العراق – اعلنت اللجنة المنظمة العليا لحفل افتتاح ملعب البصرة الدولي، عن نجاح العمل كمنظومة متكاملة في الملعب والمدينة والاقامة وتهيئة جميع المستلزمات الضرورية للخروج باحتفال يليق بملعب البصرة الدولي.
وقالت اللجنة ان النجاح تكلل بوصول الاشقاء من لبنان ومصر، والمتمثل بوفد ناديي العهد والزمالك الى البصرة حيث استقبلوا بحفاوة بالغة رسمية وغير رسمية رافقتهم الى المران اليومي في ملاعب المدينة الرياضية التي تزينت باجمل حلة.

الزوراء فرصة للتاريخ

المدير الفني لنادي الزوراء الرياضي الكابتن راضي شنيشل عبر عن اعجابه الكبير بالملعب الذي ادى فيه الزوراء مرانه الاول، معربا عن ثقته بان تكون المدينة الرياضية اضافة حقيقية للرياضة العراقية مستقبلا، لانها ببساطة توازي افضل الملاعب والمنشآت العالمية بما تضمه من منشات وقاعات ومعدات رياضية، كل ذلك سيسهم في الارتقاء بالرياضة الانجازية خاصة واننا مقبلون على ما هو مشابه لهذه المدينة في باقي المحافظات.
وعن مباراة الافتتاح مع الزمالك المصري بين شنيشل ان المباراة التاريخية بين قطبين كبيرين في الكرة العربية سيكون حدثا مهما واشارة تاريخية ناصعة لما يمثله الزوراء والزمالك من سمعة كبيرة وجماهيرية واسعة ونجوم كبار لذلك ستكون المباراة بحجم المناسبة وسيقدم الزوراء افضل مالديه للظهور المشرف.
واوضح المدرب المساعد صباح عبد الحسن ان جميع نجوم الزوراء تواقون للقاء ويشعرون بغبطة وارتياح لاختيار فريقهم التاريخي لافتتاح الملعب الكبير الذي حقق حلم جماهيرنا وهي تمني النفس دوما بولادة ملعب اخر ينهي وحدة ملعب الشعب الدولي، مبينا ان الزوراء وان يكن في طور التحضير والاستعداد لدوري الكرة وقد انيطت به مهمة ملاقاة الزمالك المصري الشقيق بمباراة كبيرة لابد ان يكون بحجم المهمة خاصة وان الزمالك قد طالب مرارا لقاء الزوراء لمعرفته المسبقة بثقل الزوراء وتاثيره في الساحة الكروية.
واهاب عبد الحسن بجماهير الرياضة العراقية الزحف الى ارض الملعب بكثافة ونقل صورة مبهرة عن عشق الجماهير الكرويه للعبته الاولى.

امن البصرة يكمل تحضيراته

قيادة عمليات البصرة التي انيطت بها مهام كثيرة لتامين المدينة الرياضية وضمان امن الجمهور والمباريات اعرب مصدر رفيع المستوى فيها عن ثقته بالخطة الامنية التي وضعت من قيادة العمليات والتي راعت كل صغيرة وكبيرة بمهنية عالية من تهيئة الطرقات امام الجمهور الى امن الملعب ستكون جاهزة تماما حيث جندت كفاءات محترفة لادارة سير العمل قبل واثناء وبعد الحفل.
وثمن المصدر التعاون والتفهم الكبير من الشعب والمواطن البصري في تيسير العمل والتعاون التام مع رجال الامن الساهرين لحمايتهم وخدمتهم في مهمة وطنية نبيلة ستعكس حضارة ووعي الشعب العراقي الى العالم.

سامر سعيد الهدف التاريخي لمن ؟

نجم منتخب العراق الوطني ونادي الزوراء الرياضي توقع ان يكون الهدف الاول زورائيا في المباراة مع الزمالك قائلا ان هذا الهدف لن يكون كأي هدف وسيكتب لصاحبه شهرة عظيمة وتخلده تاريخيا وهو احد الاسباب التي ستؤدي بالفرق المتبارية ان تكون لها عصا السبق في التسجيل.

احمد مكي تحققت الامنية

وقال نجم نادي العهد اللبناني الشاب احمد ان الملعب المبهر والمدينة الرياضية الرائعة توازي ما يتمتع به الشعب العراقي من سمعة طيبة وصيت ذائع بقدرة الانسان العراقي على الابداع، مضيفا انه تواق الى رؤية الجماهير العراقية تملا مدرجات الملعب وتهتف للاشقاء بانغام عراقية اصيلة.

حدث تاريخي

اكد رئيس وفد فريق نادي العهد اللبناني لكرة القدم امين سر الهيئة الادارية للنادي محمد عاصي ان وجودنا في البصرة يعكس حجم المحبة التي تربط العراق مع لبنان، ومشاركتنا اشقائنا في حفل افتتاح ملعب البصرة الدولي دليل على عمق العلاقة التي تجمع الشعبين الشقيقين، عادا ان اي عقوبة يراد التلويح بها ضد النادي لن تكون إلا حافزا على المضي قدما في مشاركة العراقيين افراحهم في انجاز صرح رياضي كبير .
واضاف عاصي ان الوفد انبهر عندما وطأت اقدامه ارض ملعب البصرة ومشاهدة هذه التحفة العمرانية التي تضاهي الملاعب الاوربية، وقد اجرى اللاعبون الوحدات التدريبية على الملعب والملاعب الثانوية التي لاتقل ارضيتها عن افضل الملاعب في العالم، ونعتز اننا سندخل التاريخ كوننا اول من اسهم في افتتاح الملعب .
وتابع ان قدومنا الى العراق جاء تلبية لدعوة وزير الشباب والرياضة المهندس جاسم محمد جعفر ونحن سعداء بخوض المباريات في الملاعب العراقية، مشيرا الى ان اربعة من لاعبي المنتخب اللبناني مع العهد لن يشتركوا في المباراة جراء التزاماتهم بتصفيات كأس اسيا فضلا على عدد من اللاعبين المنضمين مع منتخب شباب لبنان في تصفيات اسيا.
واوضح ان صفوف العهد تضم لاعبين محترفين هما المدافع ديالو بوبكار من غينية والمهاجم ديفيد من جمهورية التشيك وقد سعى المدرب الى الحصول على توليفة متجانسة تؤدي مباراة على درجة عالية من المستوى الفني حتى تكون هناك اضافة جديدة للكرة اللبنانية التي سبق لها عن طريق فريقنا ان واجهنا اربيل في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي .

الفراعنة مبهورون

أشادت بعثة فريق نادي الزمالك المكونة من 37 شخصا بالمنجز العراقي المتمثل بملعب البصرة الدولي حيث جرت الوحدة التدريبية الاولى على الملعب الفرعي.

وقال المدير الفني لفريق الزمالك حلمي طولان ان زيارتي الى العراق هي الاولى وان اللقاءات العربية تعكس التقارب بين الشعوب بعيدا عن السياسة وان التاريخ سيسجل ويوثق ان الزمالك كان احد الاطراف التي شاركت العراقيين افتتاح ملعب البصرة، مبينا انه جهز اللاعبين واعطاهم التعليمات خلال الوحدات التدريبية من اجل الظهور بالصورة التي تعكس حقيقة مستوى الكرة المصرية التي تعيش حالة من الاصرار بعد الاحداث التي مرت بها مصر وتوقف مباريات الدوري المحلي .
الفائدة للجميع

مدرب حراس فريق الزمالك ايمن طاهر اكد ان خوض مباراة امام فريق الزوراء من شأنها ان تعود بالفائدة للفريقين نظرا للمكانة التي تحتلها الكرتين العراقية والمصرية في الخارطة العربية فالعراق بطل اسيا لعام 2007 وكذلك الحال للمنتخب المصري الذي تمكن من الفوز باللقب للست مرات منها ثلاث متتالية ، مبينا انه الزمالك استعان بتشكيلته الاساسية بأستثناء اللاعبين المرتبطين مع المنتخب الاول وبالتالي فأن الفريق سيقدم كل مالديه بهذه المباراة التي نسعى الى ان ترتقي ومستوى الحدث.

واوضح ان ثلاثة حراس استعانت بهم ادارة النادي للدفاع عن عرينه في منافسات الدوري المصري وبطولة افريقيا هم كل من عبد الواحد السيد وأحمد الشناوي ومحمود عبد الرحيم ، وهم متواجدون مع الفريق في مباراة الزوراء.
اما طبيب فريق الزمالك مصطفى المنيري فقد بين ان الوضع الصحي والبدني لفريقه على افضل مايكون ولاتوجد هناك اي اصابات وبالتالي فأن اللاعبين مهيئون لتقديم مباراة كبيرة وممتعة تنسجم والثقل الذي يحتله الفريق على الصعيدين العربي والافريقي والامر ذاته يتطبق على فريق الزوراء عميد الاندية العراقية والحاصل على لقب الدوري لـ12 مرة، اضافة الى ان له صولات وجولات على الصعيدين العربي والاسيوي.
واكد أنه يمتلك انطباع جيد على الفرق العراقية ومنها نادي الطلبة الذي خاض قبل عدة اعوام اكثر من لقاء امام فريق الزملك والتي انتهت بالتعادل السلبي في مصر وكان فريق الطلبة ندا قويا لفريق الزمالك واحرجه امام جمهوره الكبير كما ان الزمالك ضم عدد من اللاعبين العراقين منهم عماد محمد واحمد صلاح وصالح سدير، كما ان الاسماعيلي سبق وان ضم اللاعب مصطفى كريم الذي حصل على لقب الهداف لأكثر من موسم، وبالتالي ارى ان هناك تقارب بالمستوى بين الكرتين العراقية والمصرية ومباراة اليوم ستعود بالفائدة لكلا الفريقين العريقين .
لاعب فريق الزمالك عمرو محمد عبر عن سعادته بالاستقبال المميز والحفاوة التي وجدها في العراق وانه شعر بأنه في بلده لما لقيه من حسن الضيافة ، مشيرا الى انه فخور كونه سيكون ضمن اللاعبين الذين يتشرفون بدخول اسمهم بأفتتاح ملعب البصرة، مبينا بانه حريص وبقية زملائه على تقديم مباراة ممتعة امام فريق الزوراء لتكون على مستوى الحدث المهم .

امسية تاريخية

مدرب الميناء البصري جمال علي عبر عن فرحته برؤية الملعب الكبير الذي يليق بالبصرة وقدم شكره وتقديره الى الاشقاء الضيوف الزمالك المصري والعهد اللبناني لتواجدهم في البصرة ومشاركتهم الفعالة ابناء الشعب العراقي والجمهور الرياضي، وتمنى في الختام ان يرى ملعب الميناء بذات الحلة والزهو في فترة قريبة لكي يكتمل الانجاز للصروح الرياضية في البصرة على اكمل وجه.

الانتهاء من تسويق بطاقات الدخول
وحرصت اللجنة المنظمة لحفل افتتاح ملعب البصرة الدولي على اكمال جميع الامور التي تخص حفل الافتتاح حيث تم الانتهاء من طبع بطاقات الدخول الى الملعب وتسويقها بعد تحديد اسعار البطاقات والتي ستكون بواقع 5 الاف دينار لفئة المعاقين فضلا على بطاقات اخرى بفئات 10 الاف دينار و15 الف دينار و25 الف دينار، ودعا مكتب المفتش العام في الوزارة الى الاتصال به في حالة البيع بسعر اكثر من المقرر.

بروفات الافتتاح

من جانبها قامت الفرق الموسيقية بتدريبات متواصلة وبروفات متعددة من اجل الاستعداد بشكل مميز للحفل حيث تم اختبار الاجهزة الصوتية وتهيئة المواقع التي سيتم من خلالها جلوس اعضاء الفرق الفنية حيث ستكون هناك وصلات غنائية فضلا عن قيام شركة عراقية متخصصة بالعاب الليزر بالقيام بلوحات تحاكي الفلكلور البصري الاصيل وشناشيل البصرة كما ستكون هناك معزوفات للفرقة السمفونية العراقية وفرق اخرى ستؤدي دبكات شعبية والوان متنوعة من الفنون العراقية الاصيلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *