للمحبة والسلام..ماراثون عراقي

للمحبة والسلام..ماراثون عراقي
آخر تحديث:

 بغداد/شبكة اخبار العراق- فاز العداء المغربي حسن التوريس بسباق 10 كلم ، والسورية لوريس عزت ذنون بسباق 4 كلم امس  في ماراثون بغداد الدولي الاول الذي نظمه الاتحاد العراقي بالعاب القوى تحت شعار (للمحبة والسلام)على طريق مطار بغداد الدولي بمشاركة 2000 رياضي بينهم عراقيون واخرون من  ثماني دول عربية في جميع الفئات .وبدأ السباق الذي حضره وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان وقائد عمليات بغداد وممثل عن محافظ بغداد والنائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية بشار مصطفى  بسباق الـ  10   كلم بالتنافس بين المغربي حسن التوريس والسوداني عبد الله ترجان يوسف الا ان الاول تغلب عليه بفارق زمني كبير ، فيما تمكنت العداءة السورية لوريس عزت ذنون من انهاء سباق 4  الاف متر للسيدات لصالحها . وعبر المغربي التوريس عن سعادته الكبيرة بالفوز في السباق مؤكداً ان عدد المشاركين فاق التوقعات واعطي المنافسة حماسة اكثر . واضاف التوريس : لم اكن اتوقع ان يصل عدد المشاركين الى هذا الحد وبجميع الفئات ومن كلا الجنسين لان المنافسة كانت حادة بين الجميع  الا انني تمكنت من الوصول اولا الى خط النهاية قبل الجميع وانا سعيد جداً بهذا الفوز كوني ساكون حامل اللقب الاول في ماراثون بغداد .
وحمل المتسابقون لافتات دعت الى رفع الحظر المفروض على الرياضة العراقية فيما اكد الاشقاء العرب الذين شاركوا في الماراثون ضرورة منح العراق فرصة باقامة السباقات والبطولات الدولية معبرين عن سعادتهم الكبيرة في الحضور الى بغداد والمشاركة في المراثون . وقال رئيس الوفد المصري العميد طارق حسن : ان العاصمة بغداد جميلة ، وانا سعيد بزيارتها والمشاركة في الماراثون فضلاً عن مساهمتنا بكسر الحظر المفروض عليها وهو من واجبنا كرياضيين عرب بالوقوف مع العراق في الوقت الحالي . واضاف  : ان الوضع الامني في بغداد مستقر ولا توجد اي مخاوف من وجود الرياضيين العرب فيها وهي مستعدة لاحتضان البطولات والمسابقات الدولية مشيراً الى ان ما تنقله بعض وسائل الاعلام عن الوضع في بغداد عار عن الصحة بعد ان تجولت في بعض مناطق العاصمة . ودعا رئيس الوفد المصري الاتحادات الدولية الى ضرورة مراجعة قراراتها الخاصة برفع الحظر وارسال لجان تفتيش منصفة من اجل الوقوف على حقيقة الوضع الامني في العراق .  على صعيد متصل قال رئيس اتحاد العاب القوى الدكتور طالب فيصل: ان الاتحاد وفر كل السبل الكفيلة بانجاح الماراثون من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالشأن الرياضي سواء وزارة الشباب او اللجنة الاولمبية فضلا عن الجهات الساندة الاخرى سواء محافظة بغداد او امانة العاصمة وقيادة العمليات ووزارة الصحة وغيرها من المؤسسات عملنا جميعا كخلية عمل واحدة .
واضاف : ان الماراثون سيكون تقليداً سنوياً يقام بنفس الموعد والمكان على الرغم من اننا نعد الماراثون الحالي سباقات ضاحية تمهيداً لاقامة الماراثونات المستقبلية منوهاً بأن مشاركة اكثر من ثماني دول تعد انجازا كبيرا لاتحاد اللعبة . وتابع رئيس اتحاد العاب القوى : ان الماراثون شارك فيه عداؤون بمستوى عال جدا موضحاً ان الاتحاد خصص جوائز مالية قيمة للعشرة الاوائل بفئتي الرجال والنساء .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *