من هم المحرضين على قتل الابرياء والمساكين ؟؟؟ .. بقلم نوري جاسم المياحي

من هم المحرضين على قتل الابرياء والمساكين ؟؟؟ .. بقلم نوري جاسم المياحي
آخر تحديث:

لا يخفى على احد منكم ما تتعرض له شعوب المنطقة العربية ومنذ عشرات السنين من ويلات وفتن ..فنجد التحريض لضعاف النفوس من قبل قوى خفية حاقدة علينا ..منها خارجية و الغالبية داخلية وهذه تختلق الذرائع والاسباب وتدفع للاقتتال واشعال الحروب او الفتن الداخلية …
وفي ما ذكرناه اعلاه نجد ان الفقراء والمساكين هم الوقود وهم الضحية .. وليس خافيا على احد ان المحرضين هم اناس باعوا انفسهم للشيطان ..ونذروا انفسهم لعرقلة مسيرة الشعوب الحضارية نحو الرقي والتطور ..
واخر هذه المحرضات والمسببات افتعال الفتن الطائفية على انواعها المتعددة ..
كثر الحديث مؤخرا عن الفتنة الطائفية المذهبية بين السنة والشيعة ..وبالرغم من رفض الغالبية العظمى من شعبنا ..ولكن هناك من يستفيد منها ويؤججها ويصب النار على الزيت ..ونتيجة هذه الجريمة هناك اناس قتلة ومجرمون وأشرار متبرعين للاستجابة الى هذا التحريض وتطبيقه على الارض وذلك بقتل المزيد من الابرياء ويوميا ومن الذين لاناقة ولاجمل لهم في كل الفتنة او الحكم او السلطة والاحزاب ..
وكلنا نتذكر في زمن الرئيس الراحل صدام حسين كيف انتشرت ظاهرة تعليق الصور واقامة الجداريات وباعداد هائلة ..وكلنا نتذكر ان الكثير من المعارضين لنظام صدام حسين كانوا يصبون جام غضبهم على الصور و الجداريات وعلى اساس انها تمثل الرمز للنظام انذاك ..
وكلنا يتذكر كيف ان احد جنود الدبابات المهزومة والمنسحبة من الكويت في حرب الخليج الثانية وتعبيرا عن غضبه …وجه رشاشة الدبابة الى اول جدارية صادفته في ساحة سعد بالبصرة واطلق النار عليها ..معبرا عن خيبة امله ويأسه من نتائج المعارك ..
وما حصل لاسقاط التمثال في ساحة الفردوس اول يوم لدخول المحتل الامريكي بغداد ..او قيام احدهم بضرب الصورة بالنعال ..كل هذه تشير الى التعبير عن مشاعر المواطنين تجاه صور الرموز المعلقة بالشوارع ..
وحدثني عن حادثة شاهدها وهو احد سكنة الكاظمية ان انصار ايران والمجلس الاعلى في بداية السقوط تطبيق

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *