الحشد الايراني العراقي والحرب الاوكرانية الروسية

الحشد الايراني العراقي والحرب الاوكرانية الروسية
آخر تحديث:

بقلم:د.ايهم السامرائي

الحرب الاوكرانية الروسية هي حرب مصيرية لكل الطرفين الغربي بقيادة امريكا والشرقي بقيادة روسيا ونتيجتها يجب ان تكون التعادل لكلاهما لان النصر لاحدهم غير مقبول ومرفوض لان تبعاته على الخاسر كبيرة جداً. واشنطن دخلت الحرب ولحسابات خاطئة شبيه بحسابات دخولها للعراق قبل عشرين عاماً. واشنطن اعتمدت على معلومات خاطئة مرة اخرى وهي ان عدم انتصار بوتن السريع سيسقطه من الحكم سريعاً وعلى ايدي جنرالاته. واشنطن الان في محنة وعليها اما ان تنتصر بهذه الحرب كما تعودت في كل حرب تخوضها او ان تخرج اوكرانية من الحرب محتفظة بنظامها مع جزء مهم من حدودها التي خسرتها وبهذا سيكون لا خاسر ولا منتصر بهذه الحرب. ما عدى ذلك فان امريكا وبعقلية الكاوبوي المتأصلة بالعقل والدم الامريكي في واشنطن فأنها مستعدة للذهاب للحرب العالمية الثالثة المدمرة والنهاية لعالمنا الذي نعرفه اليوم.

المهم لنا هو ماذا ستفعل واشنطن لاعدائها الصغار الداعمين لعدوهم الاول بوتن بينما هي تنتظر النتيجة للحرب التي حددنها اعلاه. امريكا لها كل المعلومات التي تؤكد مشاركة بعض المنتسبين في هيئة الحشد اللا شعبي وخصوصاً المنضوية تحت لواء 41 و 44 و 45 والذي يقاتلون الان في روسيا ضد الجيش الأوكراني منذ بدء الغزو الروسي و يُقتلون هناك و يتم التستر على عملية قتلهم ويعلنون قادتهم انهم قتلوا بعمليات ضد داعش في العراق( الغير موجودة اطلاقاً في العراق اليوم وامريكا تعرف ذلك)؟

امريكا والديمقراطيين في الحكم لا تذهب للحرب ولكنها تحارب اقتصادياً وتحجز اموالهم في كل مكان وتحولهم الى مرتزقة ومرضى بالجملة العصبية وتتابع اولادهم واولاد اولادهم في كل مكان. اما الجمهوريين فسيقومون بتصفية قيادتهم بالكامل ويصادرون اموالهم ويشتركون في قصفهم من الجو مع القوات الحليفة او وحدهم حتى اذا اقتضى الامر ان يكون القصف يومياً ولسنين طويلة (والجمهوريين قادمين حتماً في ٢٠٢٤ والرئيس سيكون اما ترامب او ساندس او كلاهما في تكت واحد). بايدن الديمقراطي والمريض بالزايمر يترك المؤسسات التابعة له بالاجابة على استراتيجية أمريكا الديمقراطية، وعليه نجد السفيرة الامريكية في العراق الينا رومانوسكي تأخذ تعليماتها من نائبة وزير الخارجية الامريكية باربارا ليف التي تؤمن أن على امريكا ان لا تخسر العراق لايران مطلقاً ولاي سبب كان، وعلى ذلك وضعت استراتيجية الاحتواء وكلفت بها السفيرة رومانوسكي السفيرة فوق العادة( سفيرة لها بعض من صلاحيات الرئيس بايدن) ان توجه الساسة بالعراق بالشكل التي تريده واشنطن وبتهديد استعمال القوة اذا احتاجت، لانها حقاً تستطيع. اعطاء الاوامر غداً بتصفية ابو فدك، شيخهم او النائب والشرطي السابق حسن فدعم ممثل الحكيم في البرلمان الذي هدد بقتل البعثية مؤخراً باعتباره جيمس بوند، والذي هدد السلم المدني بالبلاد مع كونه نائب بالبرلمان العراقي. حقاً وبدون تحليل مطول؛ السفيرة تستطيع تنظيف جزء جيد من هؤلاء العتاكة ولها الصلاحيات بعمل ذلك بدون الرجوع للرئيس الامريكي بايدن.

هل السفيرة شخصية قادرة على انت تعطي هكذا اوامر؟ الجواب نعم وذلك لخلفيتها كعضوة بال CIA ومتدربة في مدارس خاصة لمكافحة الارهاب. اذاً هناك احتمالية التصفية لبعضهم حتى ولو قليلة كما حللناه اعلاه، ولهذا لا تحاولون استفزاز اللبوة الينا رومانوسكي كثيراً لانها حقاً ستبدأ وبسرعة تصفية اشخاص صغار لتخيف الكبار امثال النائب الشرطي الزعطوط حسن الفدعم.

وزارة النفط العراقية وقعت اتفاق مبدئي مع شركة أرامكو السعودية لإستثمار الغاز العراقي في حقل عكاز الغازي الكبير في محافظة الأنبار وذلك لاسباب كثيرة اولها: ان هذا الاتفاق فيه منفعة اقتصادية كبيرة للعراق، وثانياً: الخبرة العالية التي تمتلكها هذه الشركة ولخبرتها الطويلة بهكذا عمل قل مثيله بالعالم وبضمنها امريكا والغرب، فكانت خطوة بالاتجاه الصحيح اقتصادياً وسرعة التفيذ، بالاضافة لتوفير الغاز للاستخدام المنزلي والصناعي وخاصة في مجال توليد الطاقة الكهربائية التي يحتاجها العراق منذ ١٩٩١.

الجانب الإيراني غضب شديد ووبخ اعضاء الحكومة العراقية، وقطع الغاز على محطات الكهرباء العراقية، وقطعَ خط امداد الكهرباء أيضاً من ايران في هذا لصيف الحار، مما سبب لانهيار المنظومة الكهربائية حسب بيان وزارة الكهرباء العراقية الاسبوع الماضي. وقال السفير الإيراني في بغداد محمد كاظم صادقيان, لم نسمع بهذا الاتفاق من الحكومة العراقية بل من الإعلام, “ولا نسمح بعد بأي اتفاق مع السعودية بخصوص استثمار الغاز العراقي دون إبلاغ طهران”. لا بل السفير الإيراني كاذبيان قال ممنوع منعاً باتاً دخول هذه الشركة إلى محافظة الأنبار لأن لدينا فيها قاعدة عسكرية واملاك ايرانية.

الاتفاق السعودي العراقي هو واحد من الحلول الاساسية والمهمة لتخيف مشكلة الغاز والكهرباء في العراق وعلى العراقيين ان يحتجوا لحكومة السوداني على عبوديتهم واستهتار سفير ايران لهم، لان الكهرباء سيختفي بهذا الصيف مرة اخرى بسبب الاعتماد الغير موفق على الايرانيين والذي وضحنا ذلك مراراً وقلنا اننا نستطيع الاعتماد على غاز حقل عكاز والغاز المصاحب والنفط الاسود والهواء والطاقة الشمسية لانتاج ما يحتاجة العراق مرات عدة بدون الحاجة لمنية من قم المسمومة او غيرها صديقة او قريبة. المصلحة الوطنية لا شيعية ولا سنية بل اخلاق وضمير ووطنية ياولاد ال……؟

‏منتخب شباب العراق , إتحاد كرة القدم صرف على إعداده لكأس العالم أكثر من 3 مليار دينار عراقي, وعماد محمد المدرب حصل على دعم هائل من الإتحاد،ولكن كأس العالم أكبر من عقلية هذا الزعطوط الطائش الذي شتت ذهن اللاعبين قبل المبارات الاولى، وبدل أن يعرض لهم مبارة لفريق الخصم لتحليل نقاط القوة والضعف للفريق المنافس حتى يرسم تكتيك الفريق العراقي ويعطي توجيهات لكل لاعب وكيف يؤدي مهامه في الملعب، قام العتاك بإقامة مجلس لطم على مرجعه الديني في حالة غريبة لم يشهدها إي منتخب عراقي بالتاريخ. لاعبي المنتخب يشمل ٧ سنة، ٢ سنة أكراد و ٣ مسيح و ٥ شيعة جميعهم وبضمنهم الشيعة ليس لهم علاقة بمرجعه الديني وبذلك نقل ذهنية اللاعبين بهذا العمل (اللطمية) من المستطيل الأخضر إلى مقبرة النجف, وقام بخربطة تشكيلة الفريق وخسر 7 صفر في المباراتين وحطم المنتخب وحطم نفسية اللاعبين. أنت ذهبت في مهمة وطنية تقود منتخب العراق في محفل رياضي عالمي, واللاعبين ليس لهم علاقة بمعتقداتك الدينية المذهبية فلا تجبرهم على ممارسة طقوس مذهبية هم لايؤمنون بها اذا كانت مسلمة قمية او مكية او كاثوليكية.

الحراك العراقي وفي كل مرة يؤكد لكم ان الاوضاع في العراق سوف لن تدوم لهؤلاء العتاكة والمثل العربي يقول ويذكرنا ( لو دامت لغيرك لما وصلت لك) وان العالم كما ذكرنا اعلاه في تغير وتغير سريع وان العراق والمنطقة كلها مشمولة بهذا التغير، ولكن نذكركم أيضاً ان ثورتكم وعصيانكم المدني ونزولكم للشوارع للمطالبة بحقوقكم وحقوق الوطن هي الحافز الاساسي لتسريع التغير والدعم العالم لكم واعلان حكومة الانقاذ، المفتاح للتغير الشامل في عراق اليوم وتذكروا ان الله دائماً معنا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *